كيفية معرفة إذا قام شخص بحظر حسابك على الفيسبوك

هل اختفى أحد أصدقائك على فيسبوك بدون أن تشعر؟ هل أنت غير قادر على العثور على صديقك أو إرسال رسائل له أو لها؟ من المحتمل أن يكون أحد حالتين: أن يكون قد عطل صديقك ملفه الشخصي أو أنه قام بحظرك على فيس بوك، مما يمنعك من رؤية الأشياء التي ينشرها على صفحته الخاصة أو المحادثة معه أو إضافته كصديق. كيف يمكنك معرفة ما إذا كان صديقك قد قما بحظر حسابك عمدا أو ببساطة ترك الفيسبوك تماما؟ هذا ما سنشرحه في هذه المقالة.

البحث في سجل المحادثات على الفيس بوك

من خلال صندوق الرسائل سنحدد ما إذا تم حظر حسابك عن طريق البحث عن أدلة في خدمة الرسائل التي يقدمها فيسبوك. للبدء، افتح صندوق الوارد في الفيسبوك. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، انقر فوق الرمز الصغير في أعلى يسار النافذة التي تشبه اثنين من فقاعات الكلام. انقر على “عرض الكل” للدخول إلى البريد الوارد.

إذا كنت قد اتصلت مؤخرا بهذا الشخص، فقد تكون محادثتك في أعلى القائمة المنسدلة التي تظهر عند النقر على رمز المراسلة أو بالقرب منه. في هذه الحالة، يمكنك النقر على المحادثة لإحضارها في مربع دردشة صغير أسفل النافذة.
لاحظ أن هذه الطريقة تتطلب منك إجراء محادثة سابقة مع صديقك. إذا لم تكن قد تبادلت الرسائل مع الشخص المعني عبر الفيسبوك، لن يكون لديك سجل محادثة للبحث فيها عن أدلة.

ابحث عن محادثة سابقة مع صديقك المعني. عند الوصول إلى البريد الوارد، ستحتاج إلى العثور على أي مراسلات سابقة أجريتها مع هذا الصديق. يمكن أن تكون هذه رسالة خاصة على حدة أو رسالة جماعية أجابوا عليها – كل ما هو مهم هو أن يكون صديقك قد أرسل رسالة خاصة من حسابه كجزء من المحادثة. إذا قام صديقك فقط بقراءة الرسالة دون الرد عليها فهذا أمر مؤسف لأنه لا فائدة من المحادثة حينها.

إذا لم تتمكن من العثور على محادثة مع صديقك عن طريق التمرير من خلال قائمة المحادثات على يمين البريد الوارد، فيمكنك تجربة استخدام شريط البحث في الجزء العلوي الأيسر للبحث في سجل الرسائل عن اسم صديقك أو كلمات رئيسية أخرى.

ابحث عن صورة ملف شخصي “افتراضي” أو رابط ملف شخصي غير قابل للنقر. اطلع على جميع رسائل صديقك يمكن أن توضح حالة اسمه وصورته الشخصية ما إذا قد تم حظرك أو إذا تم حذف الملف الشخصي لهذا الشخص.

  • إذا كانت صورة الملف الشخصي لصديقك لا تزال مرئية، إلا أن اسمه رمادي ولا يمكن النقر عليه للوصول إلى ملفه الشخصي، فمن المحتمل أن قد قام بحظر حسابك.
  • من ناحية أخرى، إذا كان اسم صديقك غير قابل للنقر، ولكن يتم تعيين صورة له أو لها على أنها صورة الفيسبوك الافتراضية (صورة ظلية بيضاء وخلفية زرقاء خفيفة)، فربما يكون صديقك قد قام بحذف ملفه الشخصي. وإذا كان صديقك يظهر اسمه في الفيسبوك “مستخدم فيسبوك” فإنه يمكن الجزم بأنه قام بحذف حسابه ولم يقم بحظرك.

معرفة إذا قام صديق بحظر حسابك عن طريق رابط الملف الشخصي

يوجد طريقة أخرى بسيطة وسريعة لمعرفة ما إذا قام أحد أصدقائك بحظرك على الفيس بوك أو أنهم عطلوا حساباتهم وغادروا الفيس بوك، وذلك من خلال الدخول إلى صفحة الملف الشخصي التي تعرض لك رسالة ” عذرا هذا المستخدم غير موجود” وقم بنسخ رابط الملف الشخصي الخاص به، بعد ذلك افتح تبويب في المتصفح المخفي (أو يمكنك تسجيل الخروج من حسابك) ثم قم بلصق رابط الملف الشخصي في المتصفح، إذا تم فتح الحساب ولم يخبرك الفيسبوك أن هذه الصفحة غير موجودة فإنه يمكن القول بأن هذا الشخص قام بحظر حسابك على فيسبوك، أما إذا قام الفيس بوك بعرض رسالة “هذا المستخدم غير موجود” فإنه بالأغلب قد قام هذا الشخص بتعطيل حسابه على الفيسبوك ولم يقم بحظرك.