طريقة استرجاع رسائل الفيس بوك المحذوفة

من المستحيل استرجاع رسائل فيس بوك بعد حذفها. حتى مع رفع أمر للمحكمة العليا، قد لا يكون الفيس بوك قادرا على استعادة الرسائل بالنسبة لك. ولكن إذا تلقيت إشعارات رسائل فيس بوك على حساب البريد الالكتروني الخاص بك، فمن المحتمل أنه لا يزال لديك نسخة من الرسالة المحذوفة، ولكن بخلاف ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو منع تكرار نفس الخطأ في المستقبل. ستساعدك هذه المقالة في التحقق من بريدك الإلكتروني لإشعارات فيسبوك وتقديم نصائح حول منع فقد الرسائل المحذوفة في المستقبل.

التحقق لمعرفة ما إذا تم إرسال نسخة من الرسائل إلى الايميل

تحقق من إعدادات الإشعارات. قبل التخلي عن الرسائل المحذوفة، تحقق من إعدادات الإشعارات لمعرفة ما إذا كان قد تم تعيينها لإرسال إشعارات الرسائل إليك عبر البريد الالكتروني.

ولمعرفة ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك. انتقل إلى Facebook.com وأدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول.

افتح الإعدادات. انقر على المثلث المتجه لأسفل في الركن العلوي الأيسر من صفحتك (بجوار رمز القفل). سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة منسدلة تتضمن خيارات مثل “إنشاء صفحة” و “سجل الأنشطة” و “تسجيل الخروج” و “مساعدة”. لفتح الإعدادات، انقر على “الإعدادات” في هذه القائمة المنسدلة.

افتح إعدادات “الإشعارات”. انقر على علامة التبويب “الإشعارات” على الجانب الأيمن من نافذة “الإعدادات”. وينبغي أن يكون الخيار السابع من أعلى إلى أسفل.

انقر على “تعديل” بجوار إعدادات إشعارات “البريد الإلكتروني”. بمجرد النقر على “الإشعارات”، سترى قائمة من أربعة خيارات على الجانب الأيسر من الشاشة: “على فيسبوك”، “البريد الإلكتروني”، “جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول”، و “رسالة نصية”. انقر على “تعديل” (باللون الأزرق) على يسار “البريد الإلكتروني”.

في نافذة إشعارات البريد الإلكتروني، سترى ثلاثة خيارات أسفل عنوان “الرسائل الإلكترونية التي ستتلقاها”. ما لم تكن قد اخترت تلقي “كل الإشعارات باستثناء تلك التي لم تشترك فيها”، فلن تتلقى إشعارات الرسائل إلى صندوق البريد الإلكتروني.

في الأسفل يوجد قائمة ب “الإشعارات التي قمت بإيقاف تشغيلها”. إذا رأيت كلمة “رسائل” مع زر “تشغيل” أسفل هذا العنوان، فإنك لا تتلقى إشعارات البريد الإلكتروني من رسائل الفيسبوك الخاص بك. إذا كنت لا ترى ذلك، يجب أن تتلقى إشعارات الرسائل.

البحث عن الرسائل في صندوق البريد الالكتروني

بعد تسجيل الدخول إلى الايميل الذي يتم إرسال رسائل الفيس بوك عليه، إذا لم تعثر على الرسالة بسهولة، فابحث عن بعض الكلمات الرئيسية (على سبيل المثال، اسم الشخص الذي تواصلت معه) لمعرفة ما إذا كان لا يزال لديك نسخة من الرسائل المحذوفة أو سلسلة الرسائل عبر رسالة إشعار بالبريد الإلكتروني على فاسيبوك.

حتى إذا كنت تقوم بحذف رسائل البريد الالكتروني بانتظام، قد لا تزال لديك تلك الرسائل المحذوفة هناك. ستعتمد احتمالية ظهور هذه الرسائل على المدة التي حذفتها فيها، حيث يحذف بعض مزودي البريد الإلكتروني المهملات تلقائيا كل 30 يوما.

الخلاصة

إذا اتبعت هذه الخطوات لمعرفة كيفية استرجاع رسائل الفيسبوك المحذوفة فإنه بإمكانك استرجاع رسائلك بسهولة، يوجد كذلك عدة طرق أخرى لاستعادة رسائل فيس بوك قد نتطرق إليها في مقالات لاحقة.